Skip to main content
القائمة
تحديثات من الميدان
المواضيع

الإدارة المدنيّة تهدم منازل 14 شخصًا وتصادر جرّارات ومعدّات أخرى في تجمّعات سكّانيّة فلسطينيّة

صباح الاثنين، 31.10.16، وصلت قوّات الإدارة المدنية إلى تجمّع خربة الدير الواقعة بين القرية الفلسطينيّة عين البيضا والحدود مع الأردن. هدمت القوّات ثلاثة منازل وثمانية مبانٍ أخرى تُستخدم لتربية المواشي، وخلّفت 14 شخصا بلا مأوىً، بينهم أربعة قاصرين.

في تجمّع الرأس الأحمر، الواقع شرق البلدة الفلسطينية طمّون والذي أقيمت في جواره المستوطنتان روعي وبقعوت، صادرت السلطات خمسة جرّارات يستخدمها سكان التجمّع لنقل الماء والغذاء للمواشي. في تاريخ 9.10.16 هدمت السلطات 10 مبانٍ سكنيّة في التجمّع، وخلّفت24 شخصًا بلا مأوىً، بينهم خمسة قاصرين. في تاريخ 25.10.16 أبلغ مسؤولو الإدارة المدنية سكّان التجمّع أنّ الجيش سيُجري في يومَي 1 و2-11- 16 تدريبات عسكرية قرب منازلهم، وأنه ينبغي عليهم إخلاء المكان.

بالإضافة إلى ذلك، كانت قوّات الإدارة المدنية قد وصلت أيضًا إلى تجمّع وادي القطيف (سطح البحر) الواقع بجانب شارع 1، بين مستوطنة متسبيه يريحو وقرية النبي موسى الفلسطينية. صادرت القوات خزّانات المياه والمراحيض المتنقلة التي تمّ التبرّع بها لسكان التجمّع.

أعمال الهدم والمصادرة هذه هي جزء من سياسة القسوة التي تتّبعها إسرائيل في سعيها لطرد السكان الفلسطينيين من أماكن سكناهم. في خضمّ حملة الهدم التي تشنّها إسرائيل منذ مطلع العام 2016، هدمت إسرائيل حتى اليوم 255 مبنىً سكنيًا وخلّفت 1076 شخصًا بلا مأوىً، بينهم 557 قاصرًا.