Skip to main content
القائمة
تحديثات من الميدان
المواضيع

افتحوا عينيكم | مدونة الصور

قطاع غزة تموز 2014: روتين الطوارئ

تموز 2014

حتى ساعات مساء يوم أمس، 14/7/2014، قتل في عمليات القصف على قطاع غزة، وفق الاستقصاء الأولي الذي أجرته بتسيلم، 172 فلسطينيًّا على الأقل، من بينهم 34 قاصرًا وقاصرة (8 منهم تحت سن السادسة)، و20 امرأة (حتى سن الستين) و10 مُسنّين ومُسنات. باحثو بتسيلم الميدانيّون في غزة يعملون ليلَ نهارَ لتوثيق الأحداث. الباحثون في الضفة يساعدون في تسجيل الإفادات الهاتفيّة وطاقم المكتب منشغل في تحليل المعلومات والتأكّد منها، ويحاول أن يعكس لكم الانتهاكات غير المعقولة لحقوق الإنسان.

الصور السبع التي أمامكم التقطها باحثو بتسيلم الميدانيّون في غزة، ومن ضمن الأماكن بيت عائلة كوارع ، الذي قُتل فيه ثمانية أشخاص من بينهم ستة قاصرين، وفي بيت عائلة حمد الذي قُتل فيه ستة أفراد من العائلة، منهم قاصرة واحدة.

صور المدرسة الابتدائيّة في حيّ الرمال في غزة، التي تؤوي الأونروا فيها اللاجئين الذين تركوا بيوتهم بأوامر من الجيش في الليل. تصوير: محمد صباح، 13/7/2014
بيت عائلة عبد الحافظ حمد، الذي قُتل فيه ستة من أفراد العائلة أثناء قصف البيت ليلة 8/7/2014. وقد عرّف الناطق العسكريّ هذا الاعتداء بأنه اغتيال لعبد الحافظ حمد ولم يتطرّق في بيانه إلى سائر القتلى والمصابين في الحدث. في الصورة: جثة أحد القتلى أثناء إدخالها إلى بيت العائلة، قبل انطلاق الجنازة. تصوير: محمد صباح، 9/7/2014
بيت عائلة حمد، قبل انطلاق الجنازة
بيت عائلة كوارع، بعد أن قصفه الجيش أثناء وجود أفراد العائلة في البيت والجيران في المنطقة المحيطة به. تصوير: محمد صباح، 8/7/2014.
الفتاة شيماء المصري، خمسة أعوام، في مستشفى الشفاء في غزة. أصيبت شيماء في قصف بيت خالها ظهيرة يوم 9/7/2014، أثناء زيارتها له مع والدتها وأخويْها. قُتلت في الاعتداء الأم والأخوان، وقُتل في الاعتداء أيضًا ابن خالها أمجد حمدان، المعروف بأنه مطلوب ومن المرجح أنه كان هدف الاعتداء.


Eyes Wide Open Photo Blog by B’Tselem is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License. You are free to use the photos in the blog. However, any public use of photos must include copyright credit to the photographer and B’Tselem.