Skip to main content
Menu
المواضيع

سياسة الحفاظ على الخصوصيّة المتّبعة في بتسيلم

التعديل الأخير في يوم 31 أيّار 2018 ، صيغة 1
جميع التغييرات المستقبلية سوف نوردها أدناه.

أُعدّ مستند سياسة الحفاظ على الخصوصيّة المتّبعة في بتسيلم ليفسًر كيفيّة جمع البيانات الشخصيّة المتعلّقة بمتصفحي موقع المؤسسة، من أين نحصل عليها وكيف نستخدمها ومع أي جهات نشاركها وكيف نحرص على تأمين سريّتها وكيف يمكنك كمتصفح استخدام حقوقك القانونيّة لأجل وقف استخدام بياناتك أو تعديلها أو حذفها.

حاولنا صياغة المستند بلغة واضحة وسهلة الوصول قدر الإمكان كي نعطيك الفرصة للتفكير في إعطاء موافقتك على استخدام بتسيلم لبياناتك.
احظ أنّك غير ملزم قانونيًّا بتقديم أيّة بيانات شخصيّة لنا وأنّ موافقتك هي المستند الوحيد الذي يمكّننا من استخدامها.

إنّ بتسيلم هي جمعية إسرائيلية. يسري في إسرائيل التوافق مع قوانين الاتحاد الأوروبي مما يعني أنّ المفوّضية الأوروبيّة وجدت أنّ درجة حماية البيانات الشخصيّة في إسرائيل ترقى للمستوى المطلوب في نُظم وتعليمات الاتحاد الأوروبي. نحن نعمل بموجب القانون الإسرائيلي ونودّ أن نضمن حقوقك الأساسيّة بالمستوى نفسه المتوفّر في أنحاء العالم لأيّ مواطن.

كيف نجمع البيانات؟

نحن نجمع البيانات الشخصيّة بالطرقتين التاليتين:

  • البيانات التي يرسلها المتصفحون بأنفسهم عبر التسجيل للاشتراك في نشرتنا البريديّة أو التبرّع للمؤسسة أو المشاركة في حملاتنا أو حضور فعاليّاتنا.
  • البيانات التي يرسلها المتصفحون عبر التواصل من خلال موقعنا أو إرسال رسالة إلى بريدنا الإلكتروني أو تصفح الموقع.

ما هي البيانات التي نجمعها؟

معظم البيانات التي نجمعها معد لتحسين نشاط المؤسسة وخلق تواصل مع مؤيدينا. تشمل هذه المعلومات ما يلي: (1) بيانات ديموغرافية كاسمك واسم عائلتك وبريدك الإلكتروني وعنوانك البريدي (2) معلومات تتعلّق بتبرّع قدّمته (3) معلومات تتعلّق بمشاركتك بفعالياتنا (4) معلومات حول كيفيّة استخدامك لموقعنا حين تصفحّك الموقع. كما نجمع أيضًا محتويات المراسلات بيننا وبين داعمي المنظّمة والمتبرّعين لها والأشخاص المنخرطين في نشاطها.

كيف تُستخدم هذه البيانات؟

نحن نستخدم بياناتك الشخصيّة ونعالجها بالأساس من أجل تحسين نشاطنا. يشمل ذلك أوّلًا تزويدك بنشراتنا البريديّة ورسائلنا الإلكترونية والاتّصال بك هاتفيًّا ودعوتك للتبرّع لمنظّمتنا ومن ثمّ إرسال إيصالات التبرّع إليك في حال تبرّعت. وثانيا لأجل إنشاء قاعدة بيانات عامّة دون إظهار هويّة الأشخاص تتيح لنا مقارنة سلوك المتصفّحين تبعًا لشرائح مختلفة (كالتصنيف حسب السن أو منطقة السكن، إلخ) ممّا يساعدنا في تحسين عمل المؤسسة.

نحن لا نشرك شركة فيسبوك ببياناتك الشخصيّة لكنّنا نلفت نظرك إلى أنك عندما توقّع من خلال فيسبوك على أيّ من حملاتنا فقد تستخدم فيسبوك بياناتك الشخصيّة - وفقًا لسياسة الخصوصيّة المتّبعة لديها ومن ضمن ذلك إرسال مضامين تم استخلاصها بواسطة معالجة بياناتك مسبقًا. لا تملك منظمة بتسيلم أيّة سيطرة على سياسات شركة فيسبوك أو العمليات التي تقوم بها.

من يملك الوصول إلى بياناتك؟

نحن نبذل ما في وسعنا لتأمين سرّية بياناتك الشخصيّة وحتّى إتاحة وصول أعضاء طاقم منظمة بتسيلم تتمّ فقط وفقًا للحاجة. منظّمتنا متعاقدة مع عدد من المقاولين لتزويدنا بمختلف الخدمات. في الأحوال جميعًا يلتزم أعضاء الطاقم ومزوّدو الخدمات باتّفاقيات صارمة في مجال الحفاظ على السرّية. نتيح كذلك لمكتب بتسيلم - الولايات المتحدة الأمريكية الوصول إلى البيانات واستخدامها للأغراض نفسها المذكورة أعلاه وأيضًا بما تقتضيه سياسة الحفاظ على السرّية. كذلك نحن متعاقدون مع عدد من الجهات التي يعتبر كلّ منها "طرف ثالث" لأجل معالجة البيانات الشخصيّة ضمن قاعدة بياناتنا العامّة. هذه الجهات هي:

  • SalesForce - تدير سجلّ الاتّصالات الخاصّ بنا بما في ذلك سجلّ التبرّعات التي وصلتنا ونشرتنا البريدية والحملات التي نطلقها والفعاليات التي نقيمها.
  • MailChimp - نستخدمها في إرسال البريد الإلكتروني.
  • PayPal - نتلقّى بواسطتها التبرّعات.
  • Facebook - نستخدمه في التواصل مع مؤيدينا.
  • ActionSprout - ندير من خلالها الحملات.

يقترن كذلك تصفّحك لموقعنا بخدمات تقدّمها لنا جهات "طرف ثالث"؛ وتقوم هذه الجهات بتجميع المعلومات ومشاركتها معنا هذه الجهات هي: Facebook، Google Analytics، Mapbox، Typekit، Unpkg و- Webflow. يُرجى منك الاطّلاع على سياسة الخصوصيّة المتّبعة لدى كلّ من هذه الأطراف لكي تقرّر بالتّالي إنْ كنت تريد إلغاء موافقتك على إخضاع بياناتك للتصنيف التصفحي.

نحن نمتثل أيضًا للمطالبات القانونيّة - بمعنى أنّه إذا وصلنا تبليغ قانونيّ من سلطة مخوّلة بتطبيق القانون (محكمة أو أيّة سلطة أخرى ذات صلاحيّة) تطالبنا بتزويدها ببياناتك الشخصيّة، فسوف نقوم بذلك. ولكنّنا في المقابل لا نسلّم بياناتك الشخصيّة لجهات غايتها المراقبة والسيطرة على الجماهير بل إنّنا سنتصدّى لمثل هذه المطالبة في المحاكم حتى النهاية.

كيف نؤمّن سرّية البيانات الشخصيّة؟

نحن نؤمّن المعلومات الشخصيّة بواسطة تخزينها في سيرفرات كما نحرص على التأكّد من أنّه يتمّ تأمين هذه السيرفرات ضدّ الاختراقات والأعطاب المعهودة وأنّه يتمّ تحديث مستمرّ لمنظومات التشغيل خاصّتنا. نحن أيضًا نضمن أنّ الدخول إلى سيرفراتنا يتمّ عبر تسجيل دخول وفي بعض الحالات نستخدم تعريفًا مزدوجًا للتّأكّد من هويّة الدّاخلين.

كيف يمكننا التواصل معك؟

نحن نستخدم من حين لآخر بيانات الاتّصال الخاصّة بك عندما نرسل إليك نشراتنا البريديّة أو دعوة للتبرّع لنا أو مستجدّات نشاطاتنا. كذلك سوف نتّصل بك لدى حدوث "اختراق أمنيّ" كما قد نرسل إليك دعوات للتحرّك (push) ورسائل نصّية. ننوّه أنّه يمكنك إلغاء وصول جميع هذه الخدمات إذا رغبت في ذلك.

كيف يمكنك مراجعة أو تعديل أو شطب بياناتك؟

يمكننا أن نزوّدك بنسخة عن بياناتك الشخصيّة إذا طلبتها منّا عبر البريد الإلكتروني mail@btselem.org وسوف نقوم بإرسالها إليك بعد التحقّق من أنّ مرسل الطلب هو أنت حقًّا. إذا تبيّنت لك أخطاء لدى مراجعة بياناتك يُرجى تبليغنا لكي نُجري التّصحيح اللّازم.

يمكنك أيضًا أن تطلب منّا في أعقاب المراجعة إزالة بياناتك الشخصيّة وعندها سوف نحافظ على الحدّ الأدنى من البيانات الذي يُلزمنا به القانون ونزيل ما تبقّى.

هل يمكنك مطالبتنا بوقف استخدام بياناتك؟

الجواب نعم. يمكنك الاتّصال بنا عبر البريد الإلكتروني mail@btselem.org ومطالبتنا بوقف استخدام بياناتك الشخصيّة. في هذه الحالة لن نتمكّن بعد ذلك من تزويدك بمستجدّات نشاطنا.  كما نلفت نظرك إلى أنّنا قد نختار في بعض الحالات شطب جميع البيانات الشخصيّة دفعة واحدة بدلًا من وقف استخدامها. في مثل هذه الحالة قد نقوم بتزويدك بنسخة عن بياناتك الشخصيّة.

الأطفال والقاصرون

إنّ نشاط المؤسسة ومن ضمنه موقعنا معدّ للبالغين ونحن لا نتوجّه إلى الأطفال والقاصرين. إذا كنت فوق سنّ الـ14 وتحت سنّ الـ18 عليك أن تبلغنا عن ذلك عبر البريد الإلكتروني وأن تزوّدنا بإذن من الوالدين يسمح لنا بإبقاء بياناتك الشخصيّة ومواصلة استخدامها.

Cookies - كوكيز

يستخدم موقعنا "كوكيز" طرف أوّل (نحن) وكوكيز طرف ثالث (جهة أو جهات تعاقدنا معها لتقدّم لنا خدمات تتعلّق بتفعيل الموقع). والـ"كوكي" ملفّ صغير يودَع في بيئة متصفّحك يسمح لنا بالتعرّف إليك كمستخدم متفرّد وهو لا يشمل أيّة معلومات شخصيّة ولا يمكن لأيّ جهة أن تستخدمه سوى نحن والطرف الثالث.

يمكنك الدخول إلى إعدادات متصفّحك وإلغاء الاشتراك: وقف تخزين الكوكيز كلّيًّا في جهازك أو وقف تخزين كوكيز من موقعنا على وجه التحديد - علمًا أنّ ذلك قد يُفسد قدرتك على استعمال خدماتنا.

هل يمكن أن تتغيّر سياسة الخصوصيّة المفصّلة أعلاه؟

الجواب نعم. قد نجري تعديلات على سياسة الخصوصية من حين لحين وفي هذه الحالة سنوافيك بما يستجدّ من تعديلات. ستحفظ التعديلات والتغييرات في سجلّ التغييرات (changelog) الخاصّ بموقعنا والتي ستسري من لحظتها فصاعدًا ولا تسري بأثر رجعيّ.