Skip to main content
Menu
المواضيع

افتحوا عينيكم | مدونة الصور

السلطات الإسرائيليّة تواصل التنكيل بأفراد التجمع السكاني عين الكرزلية الصغيرة في غور الأردن

شباط 2015

خربة عين الكرزلية هي تجمع سكاني صغير جدًا تقع في غور الأردن، وتعدادها 24 شخصًا، منهم 14 قاصرًا. ويعاني أفراد هذا التجمع السكاني محاولات متواصلة لطردهم وعمليات هدم متكرّرة لبيوتهم، من طرف السلطات الإسرائيليّة. ويأتي هذا كجزء من الجهود التي تبذلها هذه السلطات منذ عشرات السنين من أجل طرد آلاف الفلسطينيّين الذين يعيشون في عشرات التجمعات السكانيّة المنتشرة في منطقة C.

يوم 22/1/2015 وصلت الجرافات ثانية إلى هذا التجمع السكاني الصغير الذي يعتاش على الزراعة ورعي المواشي، وهدمت كلّ المباني القائمة، بما فيها خيم العائلات السكنيّة، التي ظلّت للمرة الرابعة من دون مأوى منذ كانون الثاني 2014. وقد نُفّذت عمليات الهدم السابقة في كانون الثاني وشباط ونيسان 2014 (عندها لم يُهدم إلا جزء من الخيم السكنيّة). وقد وثق عارف ضراغمة، باحث بتسيلم في غور الأردن، الركام والدمار الذي خلفته من ورائها جرافات الإدارة المدنيّة.

وتسعى الإدارة المدنيّة في السنوات الأخيرة من أجل تخطيط بلدة ثابتة للبدو في منطقة معاليه أدوميم وغور الأردن بجوار أريحا، تُسمّى "رمات نعيمة". ويجري العمل على هذا المخطط من دون إشراك السكّان الذين يعارضونه.


Eyes Wide Open Photo Blog by B’Tselem is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License. You are free to use the photos in the blog. However, any public use of photos must include copyright credit to the photographer and B’Tselem.