Skip to main content

برقة/"حومش": مستوطنون هاجموا مزارعين فلسطينيّين جاءوا لغرس أشجار في أراضيهم التي أخليت منها مستوطنة "حومش"  

نحو السّاعة 11:00 من يوم الإثنين الموافق 15.11.21 جاء ما يقارب 15 من أهالي بُرقة الواقعة في محافظة نابلس إلى أراضيهم التي أخليت منها في العام 2005 مستوطنة "حومش". جاء أصحاب الأراضي في أر...
قراءة المقال كاملاً العودة إلى وضع الفيديو

برقة/"حومش": مستوطنون هاجموا مزارعين فلسطينيّين جاءوا لغرس أشجار في أراضيهم التي أخليت منها مستوطنة "حومش"  

نحو السّاعة 11:00 من يوم الإثنين الموافق 15.11.21 جاء ما يقارب 15 من أهالي بُرقة الواقعة في محافظة نابلس إلى أراضيهم التي أخليت منها في العام 2005 مستوطنة "حومش".

جاء أصحاب الأراضي في أربع سيّارات وتراكتور وجلبوا معهم أشتالاً لغرسها في أراضيهم لكنّهم فوجئوا لدى وصولهم بوجود عدّة مستوطنين. حاول المزارعون المغادرة خوفًا من عنف المستوطنين ولكم في تلك الأثناء وصلت إلى المكان حافلة صغيرة وفيها مستوطنون آخرون.

هاجم المستوطنون الذين كان بعضهم يحمل أسلحة نارية وبعضهم هراوات معدنية وغاز الفلفل، أصحاب الأراضي وسياراتهم بالرصاص والهراوات والحجارة. شادي أبو عمر (37 عامًا) أصيب وفقد وعيه بعدما ضربه المستوطنون عدة مرات على رأسه بهراوة معدنية ورشوا على وجهه غاز الفلفل. أصيب أربعة مزارعين آخرين جراء ضرب الهراوات والحجارة وقد نُقلوا جميعهم لتلقي العلاج في مستشفى رفيديا في نابلس. كذلك حطّم المستوطنون زجاج ثلاث من سيّارات أصحاب الأراضي.

آخر الفيديوهات