Skip to main content
יומיים של הריסות עצמיות במזרח ירושלים
مرة مشاهدة: 393

7.9.20 -8.9.20: منزل وطابق بأكمله ومحالّ تجاريّة هدمها أصحابها على مدار يومين في شرقيّ القدس

في يوم الإثنين الموافق 7.9.20 اضطرّت أسرة مؤلّفة من 6 أنفار بضمنهم 4 أولاد أن تهدم بنفسها منزلها الواقع في حيّ الثوري في شرقيّ القدس. وأيضاً، أسرة مؤلّفة من 10 أنفار بضمنهم طفل اضطرّت أن...
قراءة المقال كاملاً العودة إلى وضع الفيديو

7.9.20 -8.9.20: منزل وطابق بأكمله ومحالّ تجاريّة هدمها أصحابها على مدار يومين في شرقيّ القدس

في يوم الإثنين الموافق 7.9.20 اضطرّت أسرة مؤلّفة من 6 أنفار بضمنهم 4 أولاد أن تهدم بنفسها منزلها الواقع في حيّ الثوري في شرقيّ القدس.

وأيضاً، أسرة مؤلّفة من 10 أنفار بضمنهم طفل اضطرّت أن تهدم بنفسها الطابق الثاني من منزلهم حيث يسكن اثنان من أبنائها. يقع المنزل في حيّ باب الغوانمة في البلدة القديمة في القدس. وفي جبل المكبّر اضطرّ أحد السكّان أن يهدم بنفسه خمسة محالّ تجاريّة يقوم بتأجيرها. هناك ثماني أسر فقدت مصدر رزقها جرّاء ذلك وبضمنها الأسر التي كسبت رزقها من هذه المحالّ.

استمرّت أعمال الهدم في المواقع الثلاثة إلى اليوم التالي الموافق 8.9.20.

تسعى بلديّة القدس إلى ترحيل سكّان شرقيّ القدس من المدينة ولأجل ذلك تفعل كلّ ما بوسعها لكي تمنعهم من البناء القانونيّ. نتيجة لهذه السّياسة يضطرّ السكّان هناك إلى بناء منازلهم ومحالّهم التجاريّة دون ترخيص قانونيّ، وعندما تصل أوامر الهدم. من البلديّة لا يوجد أمامهم سوى خياران أحلاهما مُرّ: أن يهدموا منازلهم بأنفسهم لكي يتفادوا دفع تكاليف الهدم للبلديّة إذا قامت به آليّاتها أو أن يدفعوا عشرات آلاف الشواقل للبلديّة "بدل هدم" منازلهم.

الموقع:

آخر الفيديوهات