Skip to main content
مرة مشاهدة: 49,979

متطوعو بتسيلم يوثقون: الجيش يوقظ الأولاد في النبي صالح من أجل تصويرهم

مقاطع الفيديو من قرية النبي صالح، والتي صورها كل من ناريمان وبلال التميمي، المتطوعان في مشروع "الرد بالتصوير" التابع لبتسيلم وتم بثها عبر أخبار القناة 10، تعتبر توثيقا نادرا لطريقة عمل جد...
قراءة المقال كاملاً العودة إلى وضع الفيديو

متطوعو بتسيلم يوثقون: الجيش يوقظ الأولاد في النبي صالح من أجل تصويرهم

مقاطع الفيديو من قرية النبي صالح، والتي صورها كل من ناريمان وبلال التميمي، المتطوعان في مشروع "الرد بالتصوير" التابع لبتسيلم وتم بثها عبر أخبار القناة 10، تعتبر توثيقا نادرا لطريقة عمل جديدة يتّبعها الجيش: قوات الأمن تدخل ليلا إلى بيوت قرية النبي صالح من أجل تصوير الفتية. الجنود يدخلون إلى البيوت ويطلبون إيقاظ جميع الأولاد والفتية الذين تزيد أعمارهم عن 10 سنوات، يصورون الأولاد ومن ثم يغادرون. خلال شهر كانون الثاني 2011 تمت على الأقل أربع عمليات من هذا القبيل في القرية.


يستعمل الجيش صور الفتية من أجل التعرف لاحقا على راشقي الحجارة خلال المظاهرات التي تتم في القرية كل يوم جمعة. بعد ذلك، يعود الجيش إلى بيوت القاصرين في ساعات الليل ويقومون باعتقالهم. في مقطع الفيديو تم توثيق اعتقال فتى عمره 14 سنة بتاريخ 23.1.11، وقد تم التحقيق مع الفتى دون السماح لوالديه بمرافقته وتم التعامل معهم بفظاظة. تم التحقيق مع الفتى دون أن يتواجد والديه، والآن وبعد مضي ثلاثة أسابيع لا يزال رهن الاعتقال.

آخر الفيديوهات