Skip to main content

الإدارة المدنيّة أخلت مؤقتًا خمسين أسرة من أربع تجمّعات في الأغوار الشماليّة

في العاشرة من صباح يوم أمس الأربعاء الموافق 6.2.19 وصل مندوبو الإدارة المدنيّة برفقة جيبات عسكريّة إلى أربع تجمّعات: خربة الراس الأحمر والبرج وخربة المالح وخربة عين الميتة - في الأغوار ال...
قراءة المقال كاملاً العودة إلى وضع الفيديو

الإدارة المدنيّة أخلت مؤقتًا خمسين أسرة من أربع تجمّعات في الأغوار الشماليّة

في العاشرة من صباح يوم أمس الأربعاء الموافق 6.2.19 وصل مندوبو الإدارة المدنيّة برفقة جيبات عسكريّة إلى أربع تجمّعات: خربة الراس الأحمر والبرج وخربة المالح وخربة عين الميتة - في الأغوار الشماليّة. أمرت القوّات أكثر من خمسين أسرة بإخلاء منازلها والعودة في الساعة 17:00. يبلغ عدد أفراد هذه الأسر معًا 291 شخصًا من بينهم 154 قاصرًا. قبل ذلك وفي يوم الأحد الموافق 3.2.19 نحو الساعة 10:00 صباحًا سلّمت القوّات إلى الأسر أوامر إخلاء مؤقت في موعدين: أمس (6.2.19) وفي 13.2.19 من الساعة 10:00 صباحًا وحتى الساعة 17:00.

في خربة الراس الأحمر أمرت القوّات في صباح الأمس ثلاث أسر بإخلاء منازلها ساعتين قبل الموعد المحدّد. اضطرّت هذه الأسر الثلاث وبقيّة الأسر التي أخلت منازلها في الساعة العاشرة إلى مغادرة منازلها مشيًا على الأقدام مسافة ستّة كيلومترات وصولًا إلى تجمّع خربة عاطوف. في التجمّعات الثلاثة الأخرى غادر السكّان بواسطة عربات يجرّها تراكتور بعضُها إلى قرية العقبة وبعضها الآخر إلى تجمّع عين الحلوة. بعد أن غادرت الأسر نصب الجيش حواجز عند مدخل قرية العقبة وقرب خربة المالح ومنع العبور بين تجمّعات منطقة الأغوار وطوباس طيلة ساعات عدّة. أجرى الجيش في المنطقة تدريبات شارك فيها جنود من سلاح المشاة وعشرات الدبّابات تخلّلها إطلاق قذائف.

الموقع:

وسائل الإعلام ذات الصلة:

آخر الفيديوهات