Skip to main content

قُصرة، محافظة نابلس: مستوطنون يهاجمون بصُحبة جنود منازل في جنوب القرية ويحرقون مزارع دواجن

على مدار يومين متتاليين (في ظهيرة 14 و-15 أيّار 2021) دهم عشرات المستوطنين بصُحبة 15 جنديّاً الناحية الجنوبيّة القرية وهاجموا منازل السكّان بالحجارة. كذلك أضرم المستوطنون النار في أربعة أ...
قراءة المقال كاملاً العودة إلى وضع الفيديو

قُصرة، محافظة نابلس: مستوطنون يهاجمون بصُحبة جنود منازل في جنوب القرية ويحرقون مزارع دواجن

على مدار يومين متتاليين (في ظهيرة 14 و-15 أيّار 2021) دهم عشرات المستوطنين بصُحبة 15 جنديّاً الناحية الجنوبيّة القرية وهاجموا منازل السكّان بالحجارة. كذلك أضرم المستوطنون النار في أربعة أقنان دجاج تعود لثلاثة من أهالي القرية فماتت حرقاً عشرات الصّيصان جرّاء فعلتهم، كما احترقت الأقنان نفسها وأعلاف الدّجاج. تقدّر الخسائر الماليّة التي لحقت بأصحاب المزارع بمئات آلاف الشواقل. إضافة إلى ذلك أحرق المستوطنون سيّارة كانت متوقّفة في المنطقة.

في هذا السّياق صرّح الهلال الأحمر الفلسطينيّ أنّ 12 من الأهالي أصيبوا بالرّصاص الحيّ خلال مواجهات مع الجنود، وأصيب شخص آخر بالرّصاص المعدنيّ المغلّف بالمطّاط، إضافة إلى عشرات آخرين أصيبوا جرّاء استنشاق الغاز المسيل للدّموع.

يُذكر أنّ هذا الهجوم هو الثاني الذي وثّقته بتسيلم خلال شهر أيّار حيث سبق أن هاجم مستوطنون منازل القرية بالحجارة في 2.5.21. منذ سنين يعاني أهالي قُصرة من هجمات المستوطنين المتكرّرة ، والتي تُستهدف خلالها مزارع الدّواجن أيضاً.

أقيمت في جوار الأقنان التي أحرقها المستوطنون بؤرتان استيطانيّتان: بؤرة "إيش كودش" على بُعد نحو 800 متر منها، وبُؤرة "إيحيا" على بُعد نحو كيلومتر واحد.

آخر الفيديوهات