Skip to main content

مستوطنون مسلحون يقتحمون التجمع ويهددون الأهالي وأطفالهم بزعم البحث عن غرض مسروق, وادي إجحيش، تلال جنوب الخليل, 12.2.21

جاء عصر الجمعة الموافق 12.2.21 أربعة مستوطنين إلى مدخل التجمع. ركن المستوطنون سيارتهم وترجلوا منها وكان أحدهما مسلحا ببارودة والآخر يحمل عصا كهربائية وقد أحضرا معهما كلبا ضخما. هدد المستو...
قراءة المقال كاملاً العودة إلى وضع الفيديو

مستوطنون مسلحون يقتحمون التجمع ويهددون الأهالي وأطفالهم بزعم البحث عن غرض مسروق, وادي إجحيش، تلال جنوب الخليل, 12.2.21

جاء عصر الجمعة الموافق 12.2.21 أربعة مستوطنين إلى مدخل التجمع. ركن المستوطنون سيارتهم وترجلوا منها وكان أحدهما مسلحا ببارودة والآخر يحمل عصا كهربائية وقد أحضرا معهما كلبا ضخما. هدد المستوطن المسلح بإطلاق النار على كل من يقترب منه وفك لجام كلبه معلنا أن أشخاصا كانوا يستقلون سيارة أحد الأهالي قد سرقوا شيئا من سيارته. فتش المستوطنون السيارة المذكورة وعندما لم يجدوا الغرض المسروق المزعوم غادروا المكان.

ذهب في اليوم التالي عدد من الأهالي إلى مركز الشرطة في "كريات أربع" لتقديم شكوى إلّا أنه وعندما لم يسمح لهم عناصر الشرطة بالدخول وأمروهم بالانتظار في الخارج لنحو الساعتين عادوا خالي الوفاض. ذهب الأهالي ثانية في اليوم التالي مجددا إلى الشرطة وفي هذه المرة سمح لهم عناصرها بتقديم الشكوى.

رائد رواشدة (39 عاما) أحد سكان التجمع وهو والد لستة أبناء، تحدّث في إفادته عمّا حدث في إفادة أدلى بها أمام باحث بتسيلم الميداني موسى أبو هشهش:

كنت في منزلي حينما سمعت فجأة صراخا جزء منه بالعبرية. خرجت لأستطلع ما يجري فرأيت أربعة مستوطنين يقفون حول إحدى السيارات. كان المستوطنون يتصادمون مع أقاربي واتهمم أحدهم بأنهم سرقوا شيئا ما منه ثم استقلوا هذه السيارة.

هدد المستوطن بعدم المغادرة حتى يجد غرضه المسروق المزعوم وقد لوح بسلاحه أمام وجوهنا وهدد بإطلاق النار رغم وجود نساء وأطفال في المنطقة. لوّح مستوطن آخر بعصا كهربائية كان يحملها أمام الأطفال الذين حاولوا الاقتراب. فتش المستوطنون سيارة أحد أقربائي ولم يجدوا شيئا وقد غادروا بعد نحو ساعة من المشادات والصدام.

يقع تجمع وادي إجحيش جنوب غرب بلدة السموع وعلى بعد نحو كيلومترين منه أقيمت مستوطنة "سوسيا".

آخر الفيديوهات