Skip to main content

تدريبات عسكريّة في تلال جنوب الخليل, 3-2 شباط 2021

نحو السّاعة 12.00 من ظهر يوم الثلاثاء الموافق 2.2.21, جاءت أربع حافلات محمّلة بالجنود وعشرات المركبات العسكريّة الثقيلة بما فيها دبّابات وناقلات جنود مدرّعة وتوقّفت عند تخوم "منطقة إطلاق ...
قراءة المقال كاملاً العودة إلى وضع الفيديو

تدريبات عسكريّة في تلال جنوب الخليل, 3-2 شباط 2021

نحو السّاعة 12.00 من ظهر يوم الثلاثاء الموافق 2.2.21, جاءت أربع حافلات محمّلة بالجنود وعشرات المركبات العسكريّة الثقيلة بما فيها دبّابات وناقلات جنود مدرّعة وتوقّفت عند تخوم "منطقة إطلاق نار918". في اليوم التالي، عند الواحدة بعد منتصف اللّيل، باشرت القوّات تدريبات إطلاق القذائف واستمرّت في ذلك حتى ساعات الصّباح الأولى مثيرة الرّعب وسط سكّان تجمّعات المنطقة وخاصّة تجمّع خشم الدرج المجاور. 
  نحو السّاعة 6:00 صباحاً دهمت القوّات تجمّع خربة جينبا في مسافر يطّا وأخذت تتجوّل بين منازل السكّان وقرب مدرسة التجمّع وهي تدوس بمركباتها حقول الحنطة والشعير. إضافة إلى ذلك ألحقت القوّات أضراراً بكهف تستخدمه إحدى الأسر كمخزن وكابل يوصل الكهرباء من منشأة الطاقة الشمسيّة في القرية إلى المسجد والمركز الصحّي وخطّ مياه تستخدمه إحدى الأسر وبالطريق الموصل بين خربة جينبا وخربة بير العد. من هناك واصلت القوّات شمالاً وهي تدوس بمركباتها حقول سكّان تجمّعَي بير العد وخربة سوسيا. وقد غادرت القوّات المنطقة نحو السّاعة 14:30. 

الموقع:

معلومات اضافية:

آخر الفيديوهات