Skip to main content
Menu
المواضيع

معطيات واحصائيات

فلسطينيون قتلوا بيد قوات الأمن الإسرائيلية وغير معروف إذا اشتركوا في القتال في قطاع غزة, بعد العملية العسكرية الاسرائيلية "الرصاص المصبوب"

  • 2018

    • تموز

      • محمد جمال عليان أبو حليمة

        21 عام، سكان غزّة، محافظة غزة، قتل بيوم 06.07.2018 داخل غزّة، محافظة غزة، جراء اطلاق رصاص حي. . معلومات اضافية: قتل جراء إصابته بالصدر برصاص قوات الأمن أثناء "مظاهرات العودة" بالقرب من الشريط الحدودي شرقي مدينة غزة والتي شارك فيها الآلاف. أثناء المظاهرات أشعل عدد من المتظاهرين الإطارات المطاطية وألقوا الحجارة باتجاه عناصر قوات الأمن المتمركزين على الجانب الآخر من الشريط كما ألقى أحد المتظاهرين عبوة سقطت في أراضي القطاع.

    • ايار

      • محمود صابر حمد أبو طعيمة

        23 عام، سكان عَبَسَان الجَديدَة (الصَغِيرَة )، محافظة خانيونس، قتل بيوم 14.05.2018 داخل عَبَسَان الجَديدَة (الصَغِيرَة )، محافظة خانيونس، جراء اطلاق رصاص حي. . معلومات اضافية: قتل برصاص قوات الأمن أثناء "مظاهرات العودة" بالقرب من الشريط الحدودي شرقي بلدة عبسان الجديدة والتي شارك فيها الآلاف. أثناء المظاهرات أشعل عدد من المتظاهرين الإطارات المطاطية وألقوا الحجارة باتجاه عناصر قوات الأمن المتمركزين على الجانب الآخر من الشريط.

      • أحمد سالم عليان الجرف

        26 عام، سكان عَبَسَان الجَديدَة (الصَغِيرَة )، محافظة خانيونس، قتل بيوم 14.05.2018 داخل عَبَسَان الجَديدَة (الصَغِيرَة )، محافظة خانيونس، جراء اطلاق رصاص حي. . معلومات اضافية: قتل برصاص قوات الأمن أثناء "مظاهرات العودة" بالقرب من الشريط الحدودي شرقي بلدة عبسان الجديدة والتي شارك فيها الآلاف. أثناء المظاهرات أشعل عدد من المتظاهرين الإطارات المطاطية وألقوا الحجارة باتجاه عناصر قوات الأمن المتمركزين على الجانب الآخر من الشريط.

      • أحمد فايز حرب شحادة

        23 عام، سكان غزّة، محافظة غزة، قتل بيوم 14.05.2018 داخل مُخَيَّم جَبَالْيا، محافظة شمال غزة، جراء اطلاق رصاص حي. . معلومات اضافية: قتل برصاص عناصر قوات الأمن أثناء "مظاهرات العودة" بالقرب من الشريط الحدودي جنوبي شرقي مخيم جباليا للاجئين والتي شارك فيها الآلاف. أثناء هذه المظاهرة والتي جرت بالقرب من المقبرة الشرقية أشعل عدد من المتظاهرين الإطارات المطاطية وألقوا الحجارة باتجاه عناصر قوات الأمن المتمركزين على الجانب الآخر من الشريط كما أطلق عدد من المسلحين الرصاص باتجاههم. حسب ادعاء الجيش فإنه خلال هذه المظاهرة أُلقيت عبوات محلية الصنع (أكواع) وقنابل باتجاه الشريط.

    • نيسان

      • عطية محمد عطوه العماوي

        22 عام، سكان القَرَارَة، محافظة خانيونس، قتل بيوم 29.04.2018 داخل القَرَارَة، محافظة خانيونس، جراء اطلاق رصاص حي. . معلومات اضافية: قتل برصاص جنود بالقرب من القرارة هو وابن عمه وذلك حسب ادعاء الجيش بعدما اجتازا الشريط الحدودي وألقيا عبوات باتجاه الجنود.

      • يوسف أحمد عطوه العماوي

        23 عام، سكان القَرَارَة، محافظة خانيونس، قتل بيوم 29.04.2018 داخل القَرَارَة، محافظة خانيونس، جراء اطلاق رصاص حي. . معلومات اضافية: قتل برصاص جنود بالقرب من القرارة هو وابن عمه وذلك حسب ادعاء الجيش بعدما اجتازا الشريط الحدودي وألقيا عبوات باتجاه الجنود.

      • عبد الله محمد جبريل الشمالي

        19 عام، سكان رَفَح، محافظة رفح، اصيب بيوم 20.04.2018 داخل رَفَح، محافظة رفح، جراء اطلاق رصاص حي, وتوفي بيوم 22.04.2018. . معلومات اضافية: أصيب برصاص قوات الأمن أثناء "مظاهرات العودة" بالقرب من الشريط الحدودي شرقي مدينة رفح والتي شارك فيها الآلاف. أثناء المظاهرات أشعل عدد من المتظاهرين الإطارات المطاطية وألقوا الحجارة باتجاه عناصر قوات الأمن المتمركزين على الجانب الآخر من الشريط.

  • 2014

    • آب

      • أحمد حسان سالم حجازي

        22 عام، سكان غزّة، محافظة غزة، قتل بيوم 25.08.2014 داخل غزّة، محافظة غزة، جراء اطلاق صاروخ من طائرة. . معلومات اضافية: قتل هو وثلاثة أشخاص آخرين أحدهم مواطن سعودي أثناء سفرهم بسيارة في شارع الصحابة.

      • أحمد تيسير فهمي الدالي

        28 عام، سكان غزّة، محافظة غزة، قتل بيوم 25.08.2014 داخل غزّة، محافظة غزة، جراء اطلاق صاروخ من طائرة. . معلومات اضافية: قتل هو وثلاثة أشخاص آخرين أحدهم مواطن سعودي أثناء سفرهم بسيارة في شارع الصحابة.

      • باسم حسان سالم حجازي

        35 عام، سكان غزّة، محافظة غزة، قتل بيوم 25.08.2014 داخل غزّة، محافظة غزة، جراء اطلاق صاروخ من طائرة. . معلومات اضافية: قتل هو وثلاثة أشخاص آخرين أحدهم مواطن سعودي أثناء سفرهم بسيارة في شارع الصحابة.

      • محمود ناصر منصور قشلان

        23 عام، سكان مُخَيَّم النُصَيْرَات، محافظة دير البلح، قتل بيوم 22.08.2014 داخل مُخَيَّم النُصَيْرَات، محافظة دير البلح، جراء إطلاق نار من طائرة. . معلومات اضافية: حارس لمزرعة قتل في مكان عمله. قتل أثناء القصف ناشط في ذراع عسكرية للجماعة السلفية.

      • عبدالرحيم طلال حسن الشويخ

        20 عام، سكان غزّة، محافظة غزة، قتل بيوم 21.08.2014 داخل غزّة، محافظة غزة، جراء اطلاق صاروخ من طائرة. . معلومات اضافية: قتل هو وأربعة أشخاص أخرين أحدهم ناشط في الذراع العسكرية لحركة فتح وذلك أثناء تواجدهم في مقبرة.

      • ثائر مجدي حامد أبو جزر

        22 عام، سكان رَفَح، محافظة رفح، قتل بيوم 04.08.2014 داخل رَفَح، محافظة رفح، جراء اطلاق صاروخ من طائرة. . معلومات اضافية: قتل في الشارع في حي الجنينة.

      • أحمد محمد أحمد أبو هين

        32 عام، سكان غزّة، محافظة غزة، اصيب بيوم 23.07.2014 داخل غزّة، محافظة غزة، جراء إطلاق نار من طائرة, وتوفي بيوم 03.08.2014. . معلومات اضافية: أصيب أثناء قصف منزل أقربائه المجاور لمنزله وقد قتل ثلاثة آخرون من أقربائه فيه.

      • محمد أجميعان تربان الشلالفة

        42 عام، سكان المَواصِي (رفح)، قتل بيوم 03.08.2014 داخل المَواصِي (رفح)، جراء إطلاق نار من طائرة. . معلومات اضافية: قتل هو وزوجته في منزلهما. أصيب ابنه ومات متأثرا بجراحه بعد نحو شهر.

      • محمد زكي إبراهيم الهور

        36 عام، سكان مُخَيَّم تَل السُلطَان، محافظة رفح، قتل بيوم 03.08.2014 داخل رَفَح، محافظة رفح، جراء اطلاق صاروخ من طائرة. . معلومات اضافية: قتل في حي الفرقان شرق المدينة.

      • توفيق خليل محمد إسليم

        19 عام، سكان خَانيُونس، محافظة خانيونس، قتل بيوم 02.08.2014 داخل القَرَارَة، محافظة خانيونس، جراء إطلاق نار من طائرة. . معلومات اضافية: قتل هو ومسلح آخر أثناء قصف منزل عائلة إسليم. أصيب شخص آخر ومات متأثرا بجراحه بعد نحو شهر.

      • جمعة عبد الله جمعة إسليم

        34 عام، سكان خَانيُونس، محافظة خانيونس، قتل بيوم 02.08.2014 داخل القَرَارَة، محافظة خانيونس، جراء إطلاق نار من طائرة. . معلومات اضافية: قتل هو ومسلح آخر أثناء قصف منزل عائلة إسليم. أصيب شخص آخر ومات متأثرا بجراحه بعد نحو شهر.

      • هاني سعدي عيسى الشاعر

        33 عام، سكان رَفَح، محافظة رفح، قتل بيوم 02.08.2014 داخل مخيم بشيت، محافظة رفح، جراء إطلاق نار من طائرة. . معلومات اضافية: قتل هو وعمه وأخواه وأخته وأبناؤها الأربعة في منزل عمه في حي الجنينة حيث كان أفراد عائلته بحتمون فيه وذلك أثناء قصف ثلاثة منازل تسكنها العائلة.

      • ياسر يوسف حسن أبو سعيد

        40 عام، سكان بَنِي سُهِيلا، محافظة خانيونس، قتل بيوم 01.08.2014 داخل بَنِي سُهِيلا، محافظة خانيونس، جراء إطلاق نار من طائرة. . معلومات اضافية: قتل في شارع الشهداء.

      • محمد خالد سعدي العالول

        19 عام، سكان مخيم الشابورة، محافظة رفح، قتل بيوم 01.08.2014 داخل رَفَح، محافظة رفح، جراء اطلاق صاروخ من طائرة. . معلومات اضافية: قتل هو وأخوه الناشط كذلك في الذراع العسكرية لحركة حماس أثناء ركوبهما على دراجة نارية. قتل كذلك قاصران يبلغان من العمر 11 عاما و17 عاما أثناء وقوفهما في مدخل منزل أحدهما.

      • ثائر وليد شحدة أبو طير

        24 عام، سكان عَبَسَان الكَبِيرَة، محافظة خانيونس، قتل بيوم 01.08.2014 داخل خُزَاعَة، محافظة خانيونس، جراء إطلاق نار. . معلومات اضافية: تم العثور على جثته مع جثث خمسة ناشطين آخرين في الذراع العسكرية لحركة حماس في منزل هاني النجار.

      • هلال عيد سلامة أبو عمران

        20 عام، سكان رَفَح، محافظة رفح، قتل بيوم 01.08.2014 داخل رَفَح، محافظة رفح، جراء إطلاق نار من طائرة. . معلومات اضافية: قتل في منزل أقربائه هو وخمسة من أفراد العائلة بينهم والدته وأخوه الذي مات متأثرا بجراحه لاحقا. أصيب اثنان من أقربائه كذلك.

    • تموز

      • حسن ناصر حسين زقوت

        21 عام، سكان مُخَيَّم البُرَيْج، محافظة دير البلح، قتل بيوم 31.07.2014 داخل مُخَيَّم النُصَيْرَات، محافظة دير البلح، جراء إطلاق نار من طائرة. . معلومات اضافية: قتل هو وثمانية من أفراد عائلته أثناء تواجدهم في منزل أقربائهم الذي كانوا يحتمون به. أصيبت إحدى قريباته وماتت متأثرة بجراحها لاحقا. قتلت كذلك في القصف امرأة وطفلتان من عائلة العصار في منزلهن المجاور.

      • محمود عادل سليم عاشور

        17 عام، سكان مُخَيَّم البُرَيْج، محافظة دير البلح، قتل بيوم 31.07.2014 داخل مُخَيَّم البُرَيْج، محافظة دير البلح، جراء إطلاق نار من طائرة. . معلومات اضافية: قتل هو وجاره أثناء وقوفهما في مدخل منزليهما.

      • أحمد عبد الله حسن أبو زيد

        23 عام، سكان رَفَح، محافظة رفح، قتل بيوم 29.07.2014 داخل رَفَح، محافظة رفح، جراء إطلاق نار من طائرة. . معلومات اضافية: قتل في منزله هو وستة من أفراد عائلته. أصيب اثنان آخران من أفراد العائلة وماتا متأثرين بجراحهما لاحقا.

      • أحمد علي محمد فروانة

        23 عام، سكان خَانيُونس، محافظة خانيونس، قتل بيوم 29.07.2014 داخل خَانيُونس، محافظة خانيونس، جراء اطلاق صاروخ من طائرة. . معلومات اضافية: قتل في منزل أخيه.

      • فريد محمد محمد أحمد

        50 عام، سكان مُخَيَّم النُصَيْرَات، محافظة دير البلح، قتل بيوم 29.07.2014 داخل مُخَيَّم النُصَيْرَات، محافظة دير البلح، جراء إطلاق نار من طائرة. . معلومات اضافية: قتل هو وأخوه أثناء قصف منزل أخيه الناشط في الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي. أصيب كذلك خمسة آخرون من أفراد العائلة.

      • سعيد عبد المجيد علي النادي

        54 عام، سكان مُخَيَّم جَبَالْيا، محافظة شمال غزة، قتل بيوم 28.07.2014 داخل مُخَيَّم جَبَالْيا، محافظة شمال غزة، جراء اطلاق قذيفة. . معلومات اضافية: قتل أثناء وقوفه في مدخل منزله في حي الجرن حينما حاول الفرار من المكان. قتلت كذلك امرأة أخرى أثناء وقوفها في مدخل منزلها.

      • ممدوح إبراهيم محمد الشواف

        24 عام، سكان عَبَسَان الكَبِيرَة، محافظة خانيونس، قتل بيوم 25.07.2014 داخل عَبَسَان الكَبِيرَة، محافظة خانيونس، جراء إطلاق نار من طائرة. . معلومات اضافية: أصيب في منزله جراء صاروخ أُطلق باتجاه مجموعة من الأشخاص كانوا يقفون بالقرب من مدخل منزله.

      • مازن عدنان سلمان عابدين

        24 عام، سكان ام النصر (البَيوك)، محافظة رفح، قتل بيوم 25.07.2014 داخل ام النصر (البَيوك)، محافظة رفح، جراء اطلاق صاروخ من طائرة. . معلومات اضافية: قتل بالقرب من منزله أثناء ركوبه على دراجة نارية. قتل شخص آخر حاول إسعافه.

      • إبراهيم سليمان قبلان ابو قبلان

        34 عام، سكان عَبَسَان الكَبِيرَة، محافظة خانيونس، قتل بيوم 24.07.2014 داخل عَبَسَان الكَبِيرَة، محافظة خانيونس، جراء إطلاق نار من طائرة. . معلومات اضافية: قتل في منزل إبراهيم أبو طير الذي تم قصفه. قتلت كذلك امرأة كانت متواجدة في ساحة منزل مجاور.

      • حنفي محمود كامل ابو يوسف

        39 عام، سكان عَبَسَان الكَبِيرَة، محافظة خانيونس، قتل بيوم 24.07.2014 داخل عَبَسَان الكَبِيرَة، محافظة خانيونس، جراء اطلاق صاروخ من طائرة. . معلومات اضافية: قتل أثناء ركوبه على دراجة نارية في الشارع الرئيسي في عبسان الكبيرة.

      • شادي سليمان سليم كوارع

        31 عام، سكان خَانيُونس، محافظة خانيونس، قتل بيوم 24.07.2014 داخل خَانيُونس، محافظة خانيونس، جراء إطلاق نار من طائرة. . معلومات اضافية: قتل بالقرب من منزل عائلة أبو جزر هو وثلاثة أشخاص آخرين أحدهم ناشط في الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي.

      • محمد أحمد عبد الكريم أبو جامع

        21 عام، سكان خَانيُونس، محافظة خانيونس، قتل بيوم 23.07.2014 داخل بَنِي سُهِيلا، محافظة خانيونس، جراء إطلاق نار من طائرة. . معلومات اضافية: عُُثر على جثته يوم 23.7.2014 في حي الزنة مع جثث ثلاثة ناشطين آخرين في الذراع العسكرية لحركة حماس.

      • محمد أكرم أحمد أبو شقرة

        16 عام، سكان خَانيُونس، محافظة خانيونس، قتل بيوم 23.07.2014 داخل خَانيُونس، محافظة خانيونس، جراء اطلاق صاروخ من طائرة. . معلومات اضافية: قتل هو وقريبيه وشخص آخر ناشط في الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي وذلك عندما كانوا يستقلون سيارة أجرة.

      • محمد إبراهيم حمدان أبو طعيمة

        35 عام، سكان عَبَسَان الجَديدَة (الصَغِيرَة )، محافظة خانيونس، قتل بيوم 23.07.2014 داخل عَبَسَان الجَديدَة (الصَغِيرَة )، محافظة خانيونس، جراء إطلاق نار من دبابة. . معلومات اضافية: قتل هو وشخص آخر أثناء محاولتهما العودة إلى منزليهما اللذين كانا قد فرا منهما برفقة عائلتيهما مسبقا.

      • رائد سالم رجب الرضيع

        19 عام، سكان بِيت لاهْيا، محافظة شمال غزة، قتل بيوم 23.07.2014 داخل بِيت لاهْيا، محافظة شمال غزة، جراء اطلاق صاروخ من طائرة. . معلومات اضافية: قتل هو وأخته وقريبهما أثناء تواجدهم في أحد شوارع حي المنشية.

      • شادي حافظ محمد أبو عامر

        27 عام، سكان عَبَسَان الكَبِيرَة، محافظة خانيونس، قتل بيوم 23.07.2014 داخل عَبَسَان الكَبِيرَة، محافظة خانيونس، جراء إطلاق نار من طائرة. . معلومات اضافية: قتل هو وناشط آخر في الذراع العسكرية لحركة حماس أثناء قصف منزل ماجد أبو طير. تم العثور على جثتيهما بعد نحو عشرة أيام.

      • رفعت نبيل رمضان عويضة

        27 عام، سكان خَانيُونس، محافظة خانيونس، قتل بيوم 23.07.2014 داخل الفُخَّارِي، محافظة خانيونس، جراء إطلاق نار من طائرة. . معلومات اضافية: قتل هو وناشطان آخران في الذراع العسكرية لحركة حماس في نفق. تم العثور على جثثهم بعد عدة أيام.

      • هاني عوض عودة سمور

        39 عام، سكان خَانيُونس، محافظة خانيونس، قتل بيوم 22.07.2014 داخل غزّة، محافظة غزة، جراء اطلاق صاروخ من طائرة. . معلومات اضافية: قتل هو وشخص آخر أثناء سيرهما في شارع صلاح الدين.

      • محمد محمد علي محارب

        37 عام، سكان غزّة، محافظة غزة، قتل بيوم 20.07.2014 داخل غزّة، محافظة غزة، جراء اطلاق صاروخ من طائرة. . معلومات اضافية: قتل بالقرب من منزله في حي الشجاعية.

      • محمد عوض فارس نصر

        25 عام، سكان خَانيُونس، محافظة خانيونس، قتل بيوم 19.07.2014 داخل مخيم خانيونس، جراء إطلاق نار من طائرة. . معلومات اضافية: قتل هو وثمانية أشخاص آخرين أثناء جلوسه في مدخل منزل مصطفى صلايحة في حي اللدادوة. كان اثنان من القتلى في الاستهداف قاصريْن.

      • حمزة محمد حماد أبو الحصين

        27 عام، سكان رَفَح، محافظة رفح، قتل بيوم 18.07.2014 داخل رَفَح، محافظة رفح، جراء إطلاق نار من طائرة. . معلومات اضافية: قتل في منزله أثناء قصف منزل عمه الموجود على بعد قرابة ال150 مترا منه.

      • عماد فيصل عودة أبو سنيمة

        20 عام، سكان رَفَح، محافظة رفح، قتل بيوم 18.07.2014 داخل رَفَح، محافظة رفح، جراء اطلاق صاروخ من طائرة. . معلومات اضافية: قتل هو وثلاثة أشخاص آخرين عندما كان يصلي في ديوان عائلة اللولحي.

      • مصطفى عودة محمد أبو سنيمة

        32 عام، سكان رَفَح، محافظة رفح، قتل بيوم 18.07.2014 داخل رَفَح، محافظة رفح، جراء إطلاق نار من طائرة. . معلومات اضافية: قتل هو وثلاثة أشخاص آخرين عندما كان يصلي في ديوان عائلة اللولحي.

      • محمد طلال سليمان الصانع

        21 عام، سكان رَفَح، محافظة رفح، قتل بيوم 18.07.2014 داخل رَفَح، محافظة رفح، جراء إطلاق نار. . معلومات اضافية: قتل عندما كان يقود عربة يجرها حمار شرق حي الشوكة بالقرب من الحدود المصرية.

      • محمد سالم خميس شعث

        20 عام، سكان خَانيُونس، محافظة خانيونس، قتل بيوم 18.07.2014 داخل خَانيُونس، محافظة خانيونس، جراء إطلاق نار من طائرة. . معلومات اضافية: قتل هو وثلاثة من أفراد عائلته أثناء تواجدهم في حي المنارة. تم العثور على جثة أحد القتلى بعد ستة أيام من الاستهداف.

      • نسيم محمود حسين نصير

        32 عام، سكان بِيت حَانُون، محافظة شمال غزة، قتل بيوم 18.07.2014 داخل بِيت حَانُون، محافظة شمال غزة، جراء إطلاق نار من دبابة. . معلومات اضافية: قتل هو وأخوه في منزلهما.

      • عمرو رمضان حسن أبو دقة

        26 عام، سكان عَبَسَان الكَبِيرَة، محافظة خانيونس، قتل بيوم 16.07.2014 داخل بَنِي سُهِيلا، محافظة خانيونس، جراء اطلاق صاروخ من طائرة. . معلومات اضافية: قتل هو وأخوه وجدته عندما كانوا يستقلون سيارة أجرة. أصيب والده وأخوه.

      • حسين عبد الناصر حسين الأسطل

        23 عام، سكان خَانيُونس، محافظة خانيونس، قتل بيوم 16.07.2014 داخل خَانيُونس، محافظة خانيونس، جراء إطلاق نار من طائرة. . معلومات اضافية: قتل هو وعمته وحفيداها في منزلها.

      • رائد عليان موسى الزوارعة

        33 عام، سكان جُحْر الدِيك، محافظة غزة، قتل بيوم 10.07.2014 داخل دِير البَلح، محافظة دير البلح، جراء إطلاق نار من طائرة. . معلومات اضافية: قتل أثناء تواجده في ديوان للضيوف بالقرب من منزل عائلته.

      • عبد الله محمد أحمد كوارع

        17 عام، سكان خَانيُونس، محافظة خانيونس، قتل بيوم 08.07.2014 داخل خَانيُونس، محافظة خانيونس، جراء إطلاق نار من طائرة. . معلومات اضافية: قتل هو وسبعة أشخاص آخرين أثناء استهداف منزل عائلة كوارع الذي انهار على ساكنيه. مات أحد المصابين في الاستهداف متأثرا بجراحه لاحقا. لمزيد من المعلومات

  • 2013

    • كانون الثاني

      • أنور محمد عليان المملوك

        19 عام، سكان غزّة، محافظة غزة، قتل بيوم 11.01.2013 بالقرب من مُخَيَّم جَبَالْيا ، محافظة شمال غزة، جراء اطلاق رصاص حي. . معلومات اضافية: قتل عندما كان على مسافة حوالي 50 مترا من الشريط الحدودي، حيث تواجد هناك مع مجموعة من الأشخاص الذي حاولوا الاقتراب من الجدار. لمزيد من المعلومات

  • 2012

    • تشرين الثاني

      • محمد أحمد سعيد ابو ستة

        21 عام، سكان الزَوايْدَة، محافظة دير البلح، قتل بيوم 20.11.2012 داخل الزَوايْدَة، محافظة دير البلح، جراء إطلاق نار من طائرة. . معلومات اضافية: قتل أثناء سيره غرب الزوايدة برفقة عمه الناشط في الذراع العسكرية لحركة حماس والذي قتل كذلك.

      • محمود علي أحمد الكومي

        25 عام، سكان غزّة، محافظة غزة، قتل بيوم 20.11.2012 داخل غزّة، محافظة غزة، جراء إطلاق نار من طائرة. . معلومات اضافية: عمل في تلفزيون "الأقصى" التابع لحماس. قتل إثر إصابة السيارة التي سافر بها برفقة زميله في العمل في مدينة غزة ببصاروح.

      • محمد محمد خضر بكر

        26 عام، سكان غزّة، محافظة غزة، قتل بيوم 20.11.2012 داخل غزّة، محافظة غزة، جراء إطلاق نار من طائرة. . معلومات اضافية: قتل أثناء سفره بسيارة صلاح دغمش برفقته وبرفقة زكي قدادة واللذين قتلا كذلك.

      • أحمد جميل حمدان دغمش

        30 عام، سكان غزّة، محافظة غزة، قتل بيوم 20.11.2012 داخل غزّة، محافظة غزة، جراء إطلاق نار من طائرة. . معلومات اضافية: قتل أثناء سفره بسيارة صبحي دغمش والذي قتل كذلك. سافر معهم بالسيارة مصعب دغمش والذي قتل كذلك فضلا عن مسافر آخر أصيب.

      • صبحي نمر محمد دغمش

        29 عام، سكان غزّة، محافظة غزة، قتل بيوم 20.11.2012 داخل غزّة، محافظة غزة، جراء إطلاق نار من طائرة. . معلومات اضافية: قتل أثناء سفره بسيارته برفقة أحمد ومصعب دغمش واللذين قتلا كذلك. أصيب مسافر آخر كذلك.

      • صلاح نمر محمد دغمش

        29 عام، سكان غزّة، محافظة غزة، قتل بيوم 20.11.2012 داخل غزّة، محافظة غزة، جراء إطلاق نار من طائرة. . معلومات اضافية: قتل أثناء سفره بسيارته برفقة زكي قدادة ومحمد بكر واللذين قتلا كذلك.

      • حسام محمد عبد الرحمن سلامة

        29 عام، سكان غزّة، محافظة غزة، قتل بيوم 20.11.2012 داخل غزّة، محافظة غزة، جراء إطلاق نار من طائرة. . معلومات اضافية: عمل في تلفزيون "الأقصى" التابع لحماس. قتل إثر إصابة السيارة التي سافر بها برفقة زميله في العمل في مدينة غزة ببصاروح.

      • زكي سعيد محمد قدادة

        43 عام، سكان غزّة، محافظة غزة، قتل بيوم 20.11.2012 داخل غزّة، محافظة غزة، جراء إطلاق نار من طائرة. . معلومات اضافية: قتل أثناء سفره بسيارة صلاح دغمش برفقته وبرفقة محمد بكر اللذين قتلا كذلك.

      • حسام محمد حمدان الزيني

        27 عام، سكان خَانيُونس، محافظة خانيونس، قتل بيوم 19.11.2012 بالقرب من خربة العدس ، محافظة رفح، جراء إطلاق نار من طائرة. . معلومات اضافية: قتل أثناء نقله مسلحين بسيارته في شارع خانيونس- رفح.

      • عطية عبد الله محمد مبارك

        57 عام، سكان مُخَيَّم النُصَيْرَات، محافظة دير البلح، قتل بيوم 18.11.2012 داخل مُخَيَّم النُصَيْرَات، محافظة دير البلح، جراء إطلاق نار من طائرة. . معلومات اضافية: كان ينتمي لحركة حماس. قتل وهو في طريقه إلى مسجد حسن البنا والذي كان إمامه. قتل في الهجوم كذلك شخص آخر أثناء جلوسه بمدخل منزله.

      • هاني عبد المجيد سالم بريعم

        31 عام، سكان دِير البَلح، محافظة دير البلح، قتل بيوم 17.11.2012 داخل المُصَدَّر، محافظة دير البلح، جراء إطلاق نار من طائرة. . معلومات اضافية: قتل أثناء جلوسه مع أفراد عائلته وبعض الجيران في عريشة بالقرب من منزل أحدهم. قتل شخصان آخران أثناء الهجوم.

    • نيسان

      • هاشم مصباح سالم سعد

        17 عام، سكان غزّة، محافظة غزة، قتل بيوم 03.04.2012 داخل مُخَيَّم جَبَالْيا، محافظة شمال غزة، جراء إطلاق نار. . معلومات اضافية: قتل عندما اقترب مسافة قدرها 300 متر تقريبا من الشريط الحدودي.

  • 2011

    • آب

      • سليم خالد سليم العرابيد

        27 عام، سكان غزّة، محافظة غزة، قتل بيوم 25.08.2011 داخل غزّة، محافظة غزة، جراء اطلاق صاروخ من طائرة. . معلومات اضافية: ناشط في الجهاد الإسلامي. قتل حين كان يستقل دراجة نارية شمالي مدينة غزة مع مسلح آخر.

      • علاء نبيل محمد حمدان

        23 عام، سكان غزّة، محافظة غزة، قتل بيوم 25.08.2011 داخل غزّة، محافظة غزة، جراء اطلاق صاروخ من طائرة. . معلومات اضافية: ناشط في الجهاد الإسلامي. قتل حين كان يستقل دراجة نارية شمالي مدينة غزة مع مسلح آخر.

    • نيسان

      • محمد عيادة عيد مهموم

        24 عام، سكان رَفَح، محافظة رفح، قتل بيوم 07.04.2011 داخل رَفَح، محافظة رفح، جراء إطلاق نار. . معلومات اضافية: قتل هو واربعة اشخاص اخرين عندما تواجدوا بمنطقة المطار، شرقي مدينة رفح.

      • محمد زياد خميس شلحة

        21 عام، سكان بِيت لاهْيا، محافظة شمال غزة، قتل بيوم 05.04.2011 بالقرب من بِيت لاهْيا ، محافظة شمال غزة، جراء اطلاق قذيفة من دبابة. . معلومات اضافية: قتل على مسافة 120 مترا تقريبا من الحدود الشمالية، شمال بيت لاهيا.

  • 2010

    • كانون الاول

      • جهاد عزات أحمد الهور

        22 عام، سكان مُخَيَّم النُصَيْرَات، محافظة دير البلح، قتل بيوم 11.12.2010 بالقرب من مُخَيَّم البُرَيْج ، محافظة دير البلح، جراء إطلاق نار. . معلومات اضافية: قتل اثناء اقترابه من الشريط الحدودي، شرقي مخيم البريج للاجئين.

      • أسامة كمال غازي النباهين

        19 عام، سكان مُخَيَّم النُصَيْرَات، محافظة دير البلح، قتل بيوم 11.12.2010 بالقرب من مُخَيَّم البُرَيْج ، محافظة دير البلح، جراء إطلاق نار. . معلومات اضافية: قتل اثناء اقترابه من الشريط الحدودي، شرقي مخيم البريج للاجئين.

  • 2009

    • ايلول

      • رزق محمد إبراهيم المصري

        35 عام، سكان خَانيُونس، محافظة خانيونس، قتل بيوم 30.09.2009 داخل خَانيُونس، محافظة خانيونس، جراء اطلاق صاروخ. . معلومات اضافية: قُتل أثناء عمله في أحد الأنفاق بالقرب من الحدود مع مصر.

      • ناصر يوسف محمد الجعران (أبو سيف)

        43 عام، سكان غزّة، محافظة غزة، قتل بيوم 30.09.2009 داخل خَانيُونس، محافظة خانيونس، جراء اطلاق صاروخ. . معلومات اضافية: قُتل بينما كان يعمل في أحد الأنفاق بالقرب من الحدود مع مصر.

    • آب

      • منصور علي محمد البطنيجي

        32 عام، سكان رَفَح، محافظة رفح، اصيب بيوم 25.08.2009 داخل رَفَح، محافظة رفح، جراء اطلاق صاروخ, وتوفي بيوم 28.08.2009. . معلومات اضافية: قُتل خلال عمله بالأنفاق.

      • نائل علي محمد البطنيجي

        25 عام، سكان رَفَح، محافظة رفح، قتل بيوم 25.08.2009 داخل رَفَح، محافظة رفح، جراء اطلاق صاروخ. . معلومات اضافية: قُتل خلال عمله بالأنفاق.

    • كانون الثاني

      • نعيم عارف اشتيوي

        50 عام، سكان غزّة، محافظة غزة، قتل بيوم 19.01.2009 داخل غزّة، محافظة غزة، جراء اطلاق صاروخ. . معلومات اضافية: وجدت أثار لشظايا صاروخ على جثته.

77 فلسطينيون قتلوا بيد قوات الأمن الإسرائيلية وغير معروف إذا اشتركوا في القتال في قطاع غزة, بعد العملية العسكرية الاسرائيلية "الرصاص المصبوب"