Skip to main content
Menu
المواضيع

بتسيلم الولايات المتحدة ترحّب بالمديرة العامّة الجديدة سيمون تسيمرمان

Thumbnail
سيمون تسيمرمان

سيمون تسيمرمان ناشطة يهوديّة أمريكيّة ضدّ الاحتلال تتسلّم في هذا الشهر منصب مديرة بتسيلم الولايات المتحدة. في وظيفتها الجديدة سوف

تعمل تسيمرمان على رفع صوت بتسيلم في أوساط صنّاع السياسة وعموم الجمهور في الولايات المتحدة. في السنوات القادمة سوف تبذل بتسيلم الولايات المتحدة جهدًا خاصًّا لتعزيز حركة مناهضة الاحتلال المتنامية في كل من الجالية اليهوديّة الأمريكية والحركة الدينيّة التقدّميّة الأمريكية.

لدى تسلّمها منصبها قالت تسيمرمان: "كناشطة يهوديّة تعمل منذ سنين على تحدّي إنكار جماعتي لواقع الاحتلال فأنا مسرورة لاستلام منصبي الجديد في بتسيلم. آمل بتعميق الشراكة بين الحركات الناشطة ضدّ الاحتلال في الميدان نفسه وفي الولايات المتحدة".

مدير عامّ بتسيلم حجاي إلعاد قال: "في هذا الوقت حيث السياسة الخارجية للولايات المتحدة تشجّع تعميق احتلال الفلسطينيين واضطهادهم وسلبهم يصبح صوت الأمريكيّين المعارضين لهذا الواقع أهمّ من أيّ وقت مضى. صوت سيمون المبدئيّ وقياديّتها الواضحة يمنحان أملًا لمن يؤمنون بمستقبل يقوم على العدالة وبالعمل الدؤوب والمثابر لأجل تحقيق هذا في المستقبل".

قبل انضمامها إلى بتسيلم الولايات المتحدة ساهمت تسيمرمان في إقامة حركة IFNotNow ("إن لم يكن الآن") وهي حركة شبابيّة تعمل في أوساط اليهود الأمريكيين لأجل وقف دعم جماعة يهود أمريكا للاحتلال. بين 2016 و2018 أقامت في إسرائيل كحائزة منحة "دوروت" حيث عملت في مؤسسة "جيشاه - مسلك" - مركز للدفاع عن حرية الحركة. تسيمرمان حاصلة على لقب أوّل في دراسات الشرق الأوسط من جامعة بركلي وحتّى أنّها شغلت منصب رئيسة منظمة الطلّاب الجامعيين في J Street.

كلمات مفتاحية