Skip to main content
Menu
المواضيع

بيان تضامن: منظّمات حقوق إنسان ومنظّمات مجتمع مدنيّ إسرائيليّة تستنكر الاعتداءات على مؤسسة الحقّ

تستنكر منظّمات حقوق إنسان ومنظّمات مجتمع مدنيّ اسرائيلية بكلّ حزم الاعتداءات المجهولة المتواصلة ضدّ منظّمات حقوق الإنسان الفلسطينيّة، ومؤخّرًا ضدّ مؤسسة الحقّ. بدورنا كمنظّمات إسرائيليّة، نحن نعبّر عن تضامننا مع زملائنا الفلسطينيّين.

تتواجد مؤسسة الحقّ مؤخّرًا قبالة ضغط متزايد، والذي بدأ مع رسائل بريد إلكترونيّ مجهولة للموظّفين وللمتبرّعين للمؤسسة، متطرّقة لتحقيقات احتيال مفتعلة، ليتواصل الأمر عبر مكالمات يوميّة من أرقام مجهولة بغية تخويف الطّاقم، ليصل ذروته بتهديدات الموت للطاقم وللمديرة العامّة للمؤسسة، شعوان جبارين. التّهديدات الأخيرة كانت مرتبطة مباشرة بعمل مؤسسة الحقّ، خلال هذه الفترة، قبالة المحكمة الجنائيّة الدّوليّة في لاهاي.

تأتي هجمات التّخويف المقلقة هذه ضدّ مجموعات وناشطين مختلفين، لتقويض عملهم ومصداقيّتهم، دون أدنى شكّ. تتمّ هذه الهجمات على خلفيّة محاولات متكرّرة للنهش والمساس بشرعيّة وجهود كلّ الذين يناضلون ضدّ الاحتلال.

نحن نطالب السّلطات المسؤولة، بتشخيص كلّ مصدر هذه التّهديدات وجلب المسؤولين عنها للمحاكمة.

صيد السّاحرات المتواصل الذي يطالب بفرض رعب علينا وبإضعافنا، لن ينجح. معًا، نحن مصرّون على كشف النّقاب على الاختراقات اليوميّة التي يولّدها الاحتلال.

الموقّعون:

بمكوم، بتسيلم، مسلك، جمعيّة حقوق المواطن بإسرائيل، اللجنة الجماهيريّة ضدّ التّعذيب في إسرائيل، هموكيدـمركز الدفاع عن الفرد، صندوق المدافعين عن حقوق الإنسان، ييش دين، محسوم Watch، عدالة، عكيفوت، خطّ للعامل، ائتلاف نساء للسلام، حاخامين من أجل حقوق الإنسان، أطبّاء من أجل حقوق الإنسان.

كلمات مفتاحية