Skip to main content
Menu
المواضيع

آخر التحديثات

لاختيار التحديثات

26 آب 2019

تنعي بتسيلم ببالغ الحزن وفاة الشابّة رانه شنرب ابنة ال17 عاماً التي قُتلت على يد فلسطينيّ في يوم 23.8.19

تنعي بتسيلم ببالغ الحزن وفاة الشابّة رينة شنرب التي قُتلت على يد فلسطينيّ في يوم الجمعة الموافق 23.8.19 وتتمنّى الشفاء العاجل لشقيقها ووالدها اللّذين أصيبا بجروح في العمليّة نفسها. لا ينبغي أن يُستهدف أيّ شخص على خلفيّة هويّته الدينيّة أو القوميّة. تندّد بتسيلم بشدّة بأيّ استهداف متعمّد للمدنيّين - إسرائيليّين كانوا أم فلسطينيّين ومجدّدًا تدعو السياسيّين والقادة أن يتصرّفوا بمسؤولية ويمتنعوا عن تأجيج الغرائز، لأجل وقف سفك الدّماء.
5 أيار 2019

يجب وقف إطلاق النار على المدنيّين من الطرفين ورفع الحصار عن قطاع غزة

حرب أخرى في قطاع غزّة هي حماقة حيث لن تمنح الأمن والرّاحة لأحد ولن ينجم عنها سوى اشتداد معاناة المدنيّين في كلا الجانبين. على حكومة إسرائيل رفع الحصار الذي يخنق سكّان قطاع غزّة وعلى حماس أن توقف إطلاق النيران على المدنيّين.

19 آذار 2019

فلسطينيّ قتل مواطنًا إسرائيليًّا وجنديًّا قرب مستوطنة أريئيل

تعبّر بتسيلم عن حزنها لمقتل الحاخام أحيعاد إيتينغر (47 عامًا) وهو متزوّج وأب لـ12 ولدًا من سكان مستوطنة إيلي في محافظة نابلس حيث أصيب في عمليّة إطلاق نار نفّذها فلسطينيّ يوم 17.3.19 وتبعث بتعازيها إلى عائلته. استهداف المدنيّين يقوّض جميع أسس الأخلاق والقضاء والإنسانيّة. تستنكر بتسيلم أيّ استهداف للمدنيّين ومجدّدًا تدعو السياسيّين والقادة إلى التصرّف بمسؤوليّة والامتناع عن تأجيح العُنف.
20 شباط 2019

ببالغ الأسى تنعي تسيلم الشابّة أوري أنسبخار التي لاقت حتفها المفجع في القدس في ظروف مفزعة

تنعي بتسيلم ببالغ الحزن والأسى مقتل أوري أنسبخار (19 عامًا) من مستوطنة تقوع يوم 7.2.19 في عمليّة قرب عين يعيل في القدس نفّذها فلسطينيّ من سكّان الخليل. تبعث بتسيلم بتعازيها الحارّة إلى أسرة الشابّة. لا يمكن إلّا أن تهتزّ أعماقنا إزاء هذه الحادثة المفزعة. استهداف المدنيّين يقوّض كلّ مبدأ أخلاقيّ وقضائيّ وإنسانيّ. تندّد بتسيلم بشدّة كلّ استهداف كهذا.
12 كانون الأول 2018

بتسيلم تنعي وفاة الطفل أثناء محاولة إنقاذه بعد إصابة والدته بجراح بليغة في عمليّة إطلاق نار قرب عوفرا

تعرب بتسيلم عن ألمها العميق لشيره وعميحاي إيش ران لوفاة مولودهم عميعاد اسرائيل أثناء محاولة إنقاذه بعد إصابة والدته بجراح بليغة جرّاء عمليّة إطلاق نار نفّذها فلسطيني قرب مستوطنة عوفرا - التي أصيب خلالها الوالد عميحاي أيضًا وخمسة أشخاص آخرون. تتقدّم بتسيلم بالتعازي للعائلة وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى. استهداف المدنيّين ينخر أسس مبادئ الأخلاق والقانون والإنسانية. تندّد بتسيلم بشدّة بكلّ مسّ متعمّد بالمدنيّين ومجدّدًا تدعو السياسيّين والقادة أن يتصرّفوا بمسؤولية ويمتنعوا عن تأجيج العُنف.

8 تشرين الأول 2018

مقتل مواطنين إسرائيليّين في عمليّة نفّذها فلسطينيّ في المنطقة الصناعية "بركان" في الضفة الغربية

تعرب بتسيلم عن أسفها لمقتل كلّ من كيم لفنغروند - يحزقيل من روش هعاين (28 عامًا، متزوّجة وأمّ لطفل)، وزيف حجابي (35 عامًا، متزوّج وأب لثلاثة أطفال) من ريشون لتسيون؛ حيث تم اطلاق النارعليهما في يوم 7.10.18، من قِبَل فلسطينيّ من سكّان قرية شويكة في محافظة طولكرم. تتقدّم بتسيلم بالتعازي لعائلتي الفقيدين، وبتمنّيات الشفاء العاجل للجريحة. استهداف المدنيّين ينخر أسس مبادئ الأخلاق والقانون والإنسانية. تندّد بتسيلم بشدّة بكلّ عمل يستهدف المدنيّين، ومجدّدًا تدعو السياسيّين والقادة أن يتصرّفوا بمسؤولية ويمتنعوا عن تأجيج العُنف.

16 أيلول 2018

مقتل مواطن إسرائيلي في عمليّة طعن نفّذها فلسطينيّ عند مفرق "غوش عتصيون"

تعرب بتسيلم عن أسفها لمقتل آري فولد (40 عامًا، متزوّج وأب لأربعة) وهو من مستوطنة "إفرات" في محافظة بيت لحم؛ وكان قد تعرّض اليوم في مفرق "غوش عتصيون"، لعمليّة طعن نفّذها فلسطينيّ من سكّان يطّا والذي توفّي لاحقًا في مستشفى "شعري تصيدق" في القدس متأثّرًا بجراحه. تتقدّم بتسيلم بالتعازي لعائلة الفقيد فولد. استهداف المدنيّين ينخر أسس مبادئ الأخلاق والقانون والإنسانية. تندّد بتسيلم بشدّة بكلّ عمل يستهدف المدنيّين ومجدّدًا تدعو السياسيّين والقادة أن يتصرّفوا بمسؤولية ويمتنعوا عن تأجيج العُنف.

27 تموز 2018

مقتل مواطن إسرائيلي وجرح اثنين آخرين في عمليّة طعن نفّذها فلسطينيّ في مستوطنة "أدم"

تعرب بتسيلم عن أسفها لمقتل يوتام عوفاديا، البالغ من العمر 31 عامًا (متزوّج وأب لولدين) من مستوطنة "أدم" في محافظة رام الله، في عمليّة طعن نفّذها فلسطينيّ من سكّان كوبر، جُرح خلالها شخصان آخران، جراح أحدهما بليغة وجراح الآخر متوسّطة. تتقدّم بتسيلم بالتعازي لعائلة عوفاديا، وتتمنّى الشفاء العاجل للجريحين. استهداف المدنيّين ينخر أسس مبادئ الأخلاق والقانون والإنسانية. تندّد بتسيلم بشدّة بكلّ عمل يستهدف المدنيّين، ومجدّدًا تدعو السياسيّين والقادة أن يتصرّفوا بمسؤولية ويمتنعوا عن تأجيج العُنف.
19 آذار 2018

مواطن إسرائيلي قُتل في عمليّة طعن في البلدة القديمة في القدس الشرقية

تعرب بتسيلم عن أسفها لمقتل عديئيل كولمان البالغ من العمر 32 عامًا وهو أب لأربعة من سكّان مستوطنة "كوخاف هشاحر"، الذي قُتل طعنًا على يد فلسطينيّ في البلدة القديمة في القدس الشرقيّة. تتقدّم بتسيلم بالتعازي للعائلة. استهداف المدنيّين ينخر أسس مبادئ الأخلاق والقانون والإنسانية. تندّد بتسيلم بشدّة بكلّ مسّ متعمّد بالمدنيّين ومجدّدًا تدعو السياسيّين والقادة أن يتصرّفوا بمسؤولية ويمتنعوا عن تأجيج العُنف.
6 شباط 2018

مقتل مواطن اسرائيلي في عملية طعن بالقرب من مستوطنة اريئيل

تُعرب منظّمة بتسيلم عن حزنها على مقتل الحاخام ايتامار بين جال، البالغ من العمر 29 عاما، اب لاربعة، من سكان مستوطنة "هار براخاه" والذي تعرّض في الامس للطعن بالقرب من مستوطنة "اريئيل" في محافظة نابلس. ترسل منظمة بتسيلم تعازيها للعائلة وتتمنّى الشفاء للمصاب. تقوّض الهجمات التي تستهدف المدنيين كل قاعدة أخلاقيّة، قانونيّة وإنسانيّة. تدين منظمة بتسيلم بشدة أي استهداف متعمد للمدنيين وتطالب من جديد الساسة والقادة بالتصرف بمسؤولية وتجنّب تأجيج نيران العنف.