Skip to main content
Menu
المواضيع

قتل الشابيْن في بيتونيا: توثيق الفيديو الكامل

لأسباب تقنيّة لم يُنشر في الموقع وفي الإعلام إلا مقاطع قصيرة من توثيق حادثة اطلاق النار في بيتونيا التي قُتل فيها بالرصاص الحيّ نديم صيام نوّارة (17 عامًا) من سكان قرية المزرعة القبلية، ومحمد محمود سلامة (أبو ظاهر، 17 عامًا)، من سكان رام الله، وأصيب شخصان آخران. بتسيلم يدعو كلّ المهتمين لفحص مصداقية المواد بنفسه ومشاهدة 11 ساعة من المواد المصورة، التي رُفعت وما تزال تُرفع إلى الانترنت. أنتم مدعوون لمشاهدة المواد المأخوذة من كاميرتيْ الحراسة وهي متوفرة الآن:

كاميرا 1:

كاميرا 2:

منذ 2012 قُتل في الضفة الغربية 45 فلسطينيًا برصاص قوات الأمن الاسرائيلية في 36 حادثة. ووفقا للمعلومات المتوفرة لدى بتسيلم، فُتح 20 تحقيقا لدى وحدة التحقيق في الشرطة العسكرية في أعقاب هذه الأحداث، وتحقيق واحد لدى وحدة التحقيق مع افراد الشرطة (ماحش) وتحقيقان لدى الشرطة. وقُدمت حتى اليوم لائحة اتهام واحدة فقط ضدّ جنديّ. وأغلقت ستة ملفات فيما تتواصل سائر التحقيقات، أو أنه لم يُتخذ بعد قرار بشأن محاكمة أحد ما أو إغلاق الملفات.

جهاز التحقيق الذي لا يُساءَل قضائيا فيه أيّ شخص تقريبا يقوم بقتل فلسطينيين، لا يشكل أيّ ردع وهو يعكس الاستخفاف بحياة البشر.

ما نأمله فقط هو أن يؤدّي الانتباه الخاصّ الذي نتج عن توثيق الحادثة في بيتونيا، هذه المرة، إلى تحقيق سريع وناجع في الحادثة.

كلمات مفتاحية