Skip to main content
Menu
المواضيع

مواقع حقوق الانسان - مواقع اسرائيلية

مواقع اسرائيلية

جمعية حقوق المواطن في إسرائيل

تأسست جمعية حقوق المواطن والإنسان في إسرائيل عام 1972 كمؤسسة مستقلة وغير حزبية. هدفها حماية حقوق الإنسان والمواطن في إسرائيل وفي المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

المؤسسة العربية لحقوق الإنسان

تأسست المؤسسة العربية لحقوق الإنسان عام 1988 للدفاع عن الحقوق الإجتماعية الثقافية، الإقتصادية، السياسية والمدنية للجماهير العربية الفلسطينية في إسرائيل.

منظمة العفو الدولية - فرع اسرائيل

منظمة العفو الدولية هي حركة عالمية يناضل أعضاؤها من أجل تعزيز حقوق الإنسان. ويستند عمل المنظمة على بحوث دقيقة وعلى المعايير التي اتفق عليها المجتمع الدولي. وتتقيد المنظمة بمبدأ الحَيْدَة وعدم التحيّز, فهي مستقلة عن جميع الحكومات, والأيديولوجيات السياسية, والمصالح الاقتصادية, والمعتقدات الدينية.

بزخوت

مؤسسة إسرائيلية لحقوق المعاقين جسمياً وعقلياً، تعمل المؤسسة على دمجهم داخل المجتمع الإسرائيلي.

"بمكوم" - مخطّطون من أجل حقوق التخطيط"

جمعية أنشأها عام 1999 خبراء تخطيط ومهندسون معماريون وضعوا نصب أعينهم توثيق العلاقة بين حقوق الإنسان وأجهزة التخطيط في دولة إسرائيل

المجلس الوطني لسلامة الطفل

المجلس الوطني لسلامة الطفل ، تأسس سنة 1980 ، وهو الجسم القديم والكبير من نوعه في اسرائيل الذي يعالج مجموعة مواضيع تتعلق بحقوق الولد ، وخاصة فعاليات من اجل جميع الأولاد في اسرائيل ، يهود وعرب ، متدينون وعلمانيون ، معافون ومرضى ، مواطنون وقادمون جدد ، اغنياء وفقراء.

هموكيد - مركز الدفاع عن الفرد

مؤسسة لحقوق الانسان تساعد الفلسطينيين القاطنين في المناطق المحتلة ممن تعرضت حقوقهم للمس من قبل اسرائيل . من بين القضايا التي يعالجها المركز : العنف والمساس بالممتلكات , حقوق الاسرى , حرية الحركة , المواطنة في القدس , المواطنة في الضفة , الابعاد وهدم المنازل . الصفحة الالكترونية للمركز تحتوي على العديد من المعلومات المتعلقة بالمواضيع التالية : القوانين والانظمة الاسرائيلية والحكم العسكري , اتفاقيات دولية, اعتراضات ودعاوي تعويضات لمحكمة العدل العليا الاسرائيلية, وقرارات مختلفة لمحاكم من اسرائيل ومن خارج اسرائيل. كما ويحوي الموقع وثائق رسمية وتقارير مختلفة.

هو مؤسسة حقوق إنسان هدفها الدفاع عن حرية الفلسطينيين في التنقل، في إطار القانون الدولي والقانون الإسرائيلي . تعمل جمعية "مسلك" على المستويين القانوني والجماهيري. تتوجّه الجمعية، لسلطات دولة إسرائيل وللمحاكم الإسرائيلية باسم أفراد ومؤسسات، انتُهكت حقوقهم. وتعتمد الجمعية في المرافعة