مواقع حقوق الانسان

مواقع دولية

منظمة العفو الدولية
أحد المواقع الأكثر شمولا حول حقوق الإنسان. يشمل الموقع تقارير جارية عن معظم الدول، مقالات عن إنتهاكات حقوق الإنسان بكل أنحاء العالم. تسعى المنظمة إلى تعزيز إحترام جميع حقوق الإنسان المنصوص عليها في "الإعلان العالمي لحقوق الإنسان".

موقع الامم المتحدة لحقوق الإنسان
يشمل الموقع على المعلومات الأخيرة حول مبادرات الأمم المتحدة، بما فيها مندوب حقوق الإنسان، كما يحتوي على تقارير خاصة عن العديد من الدول بما يخص مواثيق حقوق الإنسان.

اللجنة الدولية للصليب الاحمر
تم تأسيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر منذ قرابة قرن ونصف القرن. وتسعى هذه المنظمة إلى الحفاظ على قدر من الإنسانية في خضم الحروب. ,ويسترشد عملها بالمبدأ القائل بوضع حدود للحرب نفسها: أي حدود لتسيير الأعمال الحربية وحدود لسلوك الجنود. وتُعرف مجموعة الأحكام التي وضعت استنادا إلى هذا المبدأ والتي أقرتها كل أمم العالم تقريبا, بالقانون الدولي الإنساني الذي تشكل اتفاقيات جنيف حجر أساسه

مراقبة حقوق الانسان
تقوم المنظمة بمراقبة إنتهاكات حقوق الإنسان بكل أنحاء العالم، تنشر المنظمة تقارير موضوعية معتمدة على تحقيقات.

مشروع افادات الجنود وحقوق الانسان
يشمل الموقع افادات لضباط ولعناصر في الجيش اثناء مواجهات، حروب وصراعات. كما يشمل مقالات من الصحافة ومواضيع اخرى. يبحث الموقع الصلة بين المعلومات التي ينشرها وكلاء الدولة وحقوق الانسان.

Human Rights First
 
يعمل على التعزيز والدفاع عن حقوق الإنسان الأساسية بحيث يرى أن جميع الحكومات مسؤولة عن حقوق الإنسان الجوهرية التي تم التصديق عليها في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان. كما أنه فعّال بالتحديد في حملة المحاكمة الدولية للمجرمين وحماية اللاجئين.