مواقع حقوق الانسان

مواقع اسرائيلية

جمعية حقوق المواطن في إسرائيل
تأسست جمعية حقوق المواطن والإنسان في إسرائيل عام 1972 كمؤسسة مستقلة وغير حزبية. هدفها حماية حقوق الإنسان والمواطن في إسرائيل وفي المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

المؤسسة العربية لحقوق الإنسان
تأسست المؤسسة العربية لحقوق الإنسان عام 1988 للدفاع عن الحقوق الإجتماعية الثقافية، الإقتصادية، السياسية والمدنية للجماهير العربية الفلسطينية في إسرائيل. 

منظمة العفو الدولية - فرع اسرائيل
منظمة العفو الدولية هي حركة عالمية يناضل أعضاؤها من أجل تعزيز حقوق الإنسان. ويستند عمل المنظمة على بحوث دقيقة وعلى المعايير التي اتفق عليها المجتمع الدولي. وتتقيد المنظمة بمبدأ الحَيْدَة وعدم التحيّز, فهي مستقلة عن جميع الحكومات, والأيديولوجيات السياسية, والمصالح الاقتصادية, والمعتقدات الدينية.

بزخوت
مؤسسة إسرائيلية لحقوق المعاقين جسمياً وعقلياً، تعمل المؤسسة على دمجهم داخل المجتمع الإسرائيلي.

"بمكوم" - مخطّطون من أجل حقوق التخطيط"
جمعية أنشأها عام 1999 خبراء تخطيط ومهندسون معماريون وضعوا نصب أعينهم توثيق العلاقة بين حقوق الإنسان وأجهزة التخطيط في دولة إسرائيل 

المجلس الوطني لسلامة الطفل
 
المجلس الوطني لسلامة الطفل ، تأسس سنة 1980 ، وهو الجسم القديم والكبير من نوعه في اسرائيل الذي يعالج مجموعة مواضيع تتعلق بحقوق الولد ، وخاصة فعاليات من اجل جميع الأولاد في اسرائيل ، يهود وعرب ، متدينون وعلمانيون ، معافون ومرضى ، مواطنون وقادمون جدد ، اغنياء وفقراء.

هموكيد - مركز الدفاع عن الفرد
مؤسسة لحقوق الانسان تساعد الفلسطينيين القاطنين في المناطق المحتلة ممن تعرضت حقوقهم للمس من قبل اسرائيل . من بين القضايا التي يعالجها المركز : العنف والمساس بالممتلكات , حقوق الاسرى , حرية الحركة , المواطنة في القدس , المواطنة في الضفة , الابعاد وهدم المنازل . الصفحة الالكترونية للمركز تحتوي على العديد من المعلومات المتعلقة بالمواضيع التالية : القوانين والانظمة الاسرائيلية والحكم العسكري , اتفاقيات دولية, اعتراضات ودعاوي تعويضات لمحكمة العدل العليا الاسرائيلية, وقرارات مختلفة لمحاكم من اسرائيل ومن خارج اسرائيل. كما ويحوي الموقع وثائق رسمية وتقارير مختلفة.

عدالة
المركز القانوني لحقوق الإقلية العربية في إسرائيل، في الموقع معلومات عن فعاليات المركز. تأسس المركز عام 1996، هدفه الرئيسي الحصول على المساواة وحماية الحقوق للاقلية العربية في إسرائيل.

مركز مساواة
تم تأسيس مركز مساواة عام 1998 كمشروع مشترك للجمعيات العربية ومؤسسة "شتيل" بهدف التأثير على السياسة الحكومية ورفع مستوى مشاركة الجماهير العربية في النقاش القانوني والسياسي.

مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان
أسست "مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان كمؤسسة مستقلة وغير ربحية، على يد مجموعة من المحامين العرب الناشطين في الداخل الفلسطيني في مجال حقوق الإنسان، اجتمعوا على إقامة هذا المركز وقد وضعوا نصب أعينهم جسر الهوة القائمة بين المفاهيم والقيم النظرية لحقوق الإنسان وبين تطبيقها الفعلي على أرض الواقع، والعمل على تعزيز هذه المبادئ من خلال العمل بها واحترامها، وتوعية الناس لكونها حقوقا قانونية أساسية وطبيعية غير قابلة للتنازل عنها انطلاقا من مبدأ احترام الإنسان لكونه إنسانا، واحترام حقوقه الأساسية، السياسية، الاجتماعية، التربوية والدينية؛ ونقوم بالدفاع عنها من خلال القوانين المحلية والمعاهدات والمواثيق الدولية، إضافة لنشرات وإصدارات قانونية وحقوقية توعوية.

عنوان للعامل - للدفاع عن حقوق العامل
تأسست الجمعية على يد مجموعة من المتطوعين عام 1990،حيث تعمل على الدفاع عن العمال المهضومة حقوقهم في إسرائيل.

لجنة الاربعين
تأسست لجنة الأربعين عام 1988 من أجل الإعتراف بالقرى العربية غير المعترف بها في إسرائيل.

يش دين - منظمة متطوعون لحقوق الإنسان
هي منظمة إسرائيلية المكوّنة من نساء ورجال يكرّسون من وقتهم لمحاربة الإساءة بحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة. الأعضاء والعضوات في منظمة يش دين هم ذوا خلفية شخصية وسياسية ومهنية مختلفة إلا أن ما يجمعهم هو القلق العميق من الضرر الذي يسببه الاحتلال للثقافتين الإسرائيلية والفلسطينية. تستعين منظمة يش دين بأشخاص مهنيين من مجال القانون والقضاء، حقوق الإنسان والإعلام من اجل تأكيد فعالية ونجاعة فعالياتها.

مرزك مينرفا لحقوق الانسان
مركز مينرفا، فرع الجامعة العبرية، يعمل المركز لحقوق الإنسان على اثراء ورعاية البحث الأكاديمي في موضوع حقوق الإنسان.

اللجنة ضد التعذيب في اسرائيل
تناضل ضد استخدام التعذيب بالتحقيقات داخل اسرائيل وبمناطق السلطة الفلسطينية. بطرق قضائية, بواسطة تشريع قانون ذو علاقة وعن طريق تجمع اعلامي مهمته ان يكثف الوعي الجماهيري للموضوع.

لا للحواجز - نساء من اجل حقوق الانسان

اطباء لحقوق الانسان

حخميم من اجل حقوق الانسان